إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

2014/10/13

عريضة إضراب فرديّ مفتوح عن العمل إلى السّيّد وزير التّربية

تونس في: 13 أكتوبر 2014
عريضة إضراب فرديّ مفتوح عن العمل
إلى السّيّد وزير التّربية
تحيّة تربويّة، أمّا بعدُ،
إنّي الممضية أسفله: فوزيّة الشّطّي،
أستاذة العربيّة المبرّزة بـ "معهد قرطاج حنّبعل"، صاحبة المعرّف الوحيد عدد: [67389738]،
أرفع إليكم هذه العريضة بعد أن امتدّ إضرابي منذ [2014.09.15] إلى يومنا هذا [2014.10.13] دون أن تحرّكَ "المندوبيّة الجهويّة للتّربية بتونس 1" ساكنا أو تتفاعلَ إيجابيّا مع احتجاجي السّلميّ.
إنّ السّيّد مدير معهد "قرطاج حنّبعل" يتفنّن في التّنكيل بي وفي الكيد لي عبر منحي جداول أوقات غير قانونيّة وغير بيداغوجيّة بل ساديّة وعبر تجاهل العقوبات الّتي أُسندها إلى تلاميذي تحريضا لهم عليّ وتعطيلا مقصودا لأداء واجبي المهنيّ. وأنا على يقين أنّ تواطُأ مّا يحصل بين "بعض مسؤولي" المندوبيّة وبين السّيّد مدير معهدي بمقتضاه مُنِح الحرّيةَ المطلقة في هرسلتي مهنيّا ونفسيّا دون أن تطاله يدُ القانون.
لقد تمّت نقلتي من "معهد قرطاج درمش" في [2014.08.26] إلى هذا المعهد تعسّفيّا. إذ كان المفروضُ أن تخرج، زيادةً عن النّصاب، إحدى زميلتيْن لي لا أنا. لكوني المبرّزةَ الوحيدة ضمن أساتذة العربيّة والأكثر أقدميّة في مركز العمل من إثنتيْن منهما. لذا فإنّي أطالبُ بإعادة احتساب المجموع الّذي على أساسه تمّت نقلتي، دون غيري من الزّميلات، بحجّة الزّيادة عن النّصاب.
سيّدي وزير التّربية،
أحيطكم علما بأنّي كنتُ حظِيتُ في [2010.02.15] بعقوبة كيديّة [الإنذار] لا أساسَ قانونيّا أو ماديّا لها. فلجأتُ إلى القضاء الإداريّ الّذي أنصفني. وما يتمّ الآن ضدّي من طرف بعض الموظّفين في "مندوبيّة تونس 1" الّذين تهاونوا في أداء واجب التّحقيق النّزيه وردّ الحقّ إلى أصحابه وتحالفتْ مصالحُهم مع مصالح السّيّد مدير معهدي وقتها [معهد "نهج صيّادة" بالورديّة]، هو الانتقامُ الممنهَج منّي لكوني تجرّأتُ على فضح مؤامرتهم اللاّتربويّة بالوسائل القانونيّة المشروعة.
ترشّحتُ في فاتحة هذه السّنة الدّراسيّة للالتحاق بـ "المدرسة الدّوليّة بتونس"، عسى أن أبتعد عن الجوّ العدائيّ المشحون ضدّي. فكان السّيّدُ متفقّد العربيّة حاجزا مانعا قضى بـ "عدم كفاءتي" و"عدم أهليّتي" بعد المحادثة الّتي أُجريتْ بـ "المندوبيّة الجهويّة للتّربية تونس 1" يومَ 09 سبتمبر 2014.
قدّمتُ مطلبيْن للالتحاق بالإعداديّة النّموذجيّة "عليّ طراد" بتونس أو بمعهد "بورقيبة النّموذجيّ"، ولم ينل أيٌّ منهما القبول "البيداغوجيّ".
سيّدي وزير التّربية،
إنّ السّيّد مدير "معهد قرطاج حنّبعل" قد حوّل سلطتَه الإداريّة إلى نفوذٍ سافرٍ يتطاول به على القوانين المنظّمة للحياة المدرسيّة والضّامنة لحقوق المربّين والحامية لمصلحة المتعلّمين. فغايتُه من جداول الأوقات الاستثنائيّة المصنوعة بأقصى درجات الدّهاء هي منعي من أداء واجبي التّربويّ. وهو يجد في تطبيق سياسته الكيديّة كلَّ الدّعم من "الإطار البيداغوجيّ" ومن بعض مسؤولي مندوبيّة تونس 1.
إنّي أكابد هذه الهرسلة السّاديّة الإجراميّة منذ أكثر من خمس سنوات. وقد عِيل صبري، واهترأت صحّتي النّفسيّة والبدنيّة. وإنّي عازمة على استرجاع حقوقي المهنيّة وكرامتي الشّخصيّة إلى آخر نفَس حيّ فيّ. ولكونكم الطّرفَ الأعلى مسؤوليّة في وزارة التّربية فإنّي أعتبركم الأقدرَ على إيقاف هذا النّزيف.
المصاحيب:
1-  نسخة من قرار النّقلة غير القانونيّة من "معهد قرطاج درمش" إلى "معهد قرطاج حنّبعل".
2-  نسخة من عريضة الإضراب الّتي كنتُ سلّمتُها إلى مدير معهدي يدا بيد يومَ [2014.09.15] ثمّ بعثتُها مضمونة الوصول مع الإشعار بالبلوغ إلى السّيّد المندوب الجهويّ يومَ [2014.09.17].
3-  نسخة من توصيل "إيداع مراسلة مسجّلة" الصّادر عن البريد التّونسيّ.
4-  6 نسخ من جداول أوقاتي للسّنوات الدّراسيّة من [2010.09.14] إلى [2014.09.14].
5-  نسخة من مطلب ترشّح للتّدريس بالمدرسة الإعداديّة النّموذجيّة "عليّ طراد" بتونس 1.
6-  نسخة من مطلب التحاق بـ "معهد بورقيبة النّموذجيّ" بتونس 1.
تقبّلوا منّي خالصَ الشّكر والعرفان
فوزيّة الشّطّي

..................................