إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

2019-12-28

مقال: ضدّ زيارة أردوغان إلى تونس



ضدّ زيارةِ أردوغان إلى تونس
تونس، 2019.12.28:
قُدّام السّفارة التّركيّة بتونس العاصمة، اِحتجّ عشراتُ المواطنين المتنوّعي المشارب إيديولوجيّا وسياسيّا ومدنيّا ضدّ الزّيارة (تدّعي الرّئاسةُ التّونسيّة أنّها «مفاجِئة وغير معلَنة») الّتي أدّاها الرّئيسُ التّركيّ 'رجب طيّب أردوغان' إلى تونس يومَ الأربعاء (2019.12.25) صحبةَ وزيريْ الخارجيّة والدّفاع ومديرِ المخابرات. رُفعتْ شعاراتٌ كثيرة تندّد بالتّحالفِ الدّمويّ بين النّظام التّركيّ الإخوانيّ وبين الجماعات الإرهابيّة الّتي عاثتْ فسادا وترهيبا وتخريبا في سوريا والعراق وليبيا.. وأعلن المحتجّون رفضَهم لاصطفاف تونسَ في شأن الصّراع اللّيبيّ الدّاخليّ ضمن المحور التّركيّ القطريّ، وهو المحورُ المتورّط في نشرِ الإرهاب وتمويله بالمال والإعلام والسّلاح والمقاتلين المرتزقة الآتين مِن كلّ فجّ.
 ذكّر المحتجّون بأنّ الضّيف العثمانيّ غير المرغوب فيه هو مجرمُ حرب ومجرمٌ ضدّ الإنسانيّة، نكّل بالقُوى الحيّة مِن شعبه معارضين وحقوقيّين وإعلاميّين، وغدر بجيرانه السّوريّين والعراقيّين، وعمل على تنفيذ المشاريع الصّهيونيّة في الوطن العربيّ. أمّا مذابحُ العثمانيّين ضدّ الأرمن والأكراد والعرب وغيرهم فكانت دليلا إضافيّا على النّزعة الاستعماريّة الفاشيّة لهذا 'الكيان' الغازي تجاريّا وعسكريّا وثقافيّا (المسلسلات الـمُزوِّرة للتّاريخ والـمُحرّفة للوعي الجماعيّ والـمُلوِّثة للذّوق العامّ).
ذكّر بعضُ المشاركين في هذه الوقفة الاحتجاجيّة بالخيانةِ الّتي ارتكبها النّظامُ التّونسيّ عامَ 2011 والمتمثّلةِ في جعل تونس معبرا لنقل السّلاحِ والمقاتلين والمخبرين الّتي وفّرها 'حلفُ النّاتو' (المؤسّسة العسكريّة الاستعماريّة) إلى التّراب اللّيبيّ بهدف إسقاط نظام العقيد الرّاحل 'معمّر القذّافي' بل إسقاط الدّولة اللّيبيّة برمّتها. وما زال جيرانُنا المغدورون يعانون مِن تبعات هذه الخيانةِ الأخلاقيّة والسّياسيّة الفادحة. وقد حذّر هؤلاء مِن محاولة إعادة نفسِ السّيناريو: أي جعلِ تونس ممرّا يَنقل عبره السّفّاحُ السّلجوقيّ 'أردوغان' السّلاحَ والدّواعش المرتزقة إلى داخل التّراب اللّيبيّ، لا دعما لحكومة 'فائز السّرّاج' المنتهية الصّلوحيّة كما يزعم، إنّما تنفيذا لاحتلالٍ عسكريّ تركيّ طويل الأمد لجارتنا وتخريبا مرحليّا ممنهَجا لكلّ شمال أفريقيا.
كان الشّعارُ الأكثرُ تعبيرا عن رُوحِ هذه الوقفة الاحتجاجيّة:
«شعبُ تونس شعبٌ حُرّ... والسّلاحُ لن يَـمرّ».
فوزيّة الشّطّي
تونس: 2019.12.28

شعاري 1 

 شعاري 2 

 
 
 
 
 
 


 
 
 
 


 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 


هناك 5 تعليقات:

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...


يُصرّ القيسيّون على براءة زعيمهم مِن زيارتيْ السّرّاج وأردوغان. الخريجي، حسْبهم، هو مَن دعاهُما ليُوقعَ "الزّاهدَ" في الفخّ.

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...

منعُ الصّحافة الوطنيّة من تغطية "الحدث" يؤكّد تواطؤ الرّئاسة مع المشاريع الأردوغانيّة + دعوةُ السّرّاج دون غيره من الفرقاء اللّيبيّين يؤكّد اصطفاف الرّئاسة مع المحور التّركيّ القطريّ.

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...

بعضُ الحاضرين في الوقفة استغلّوا المصدحَ كي يبرّئوا إخشيدَهم مِن أيّ مسؤوليّة عن استقبال الزّائريْن العميليْن وعن التّفاوض معهما بشأن مسألة ليبيّة داخليّة لا يحقّ للأطراف الثّلاثة التّدخّلُ فيها.

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...

كلمة أحمد الكحلاوي:
https://www.youtube.com/watch?v=JtuF8zCmlqo

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...

كلمةُ مباركة البراهمي:
https://www.youtube.com/watch?v=EE2V7lqhcMI