إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

2021-06-03

فضلُ القططِ: سحبُ الطّاقة السّلبيّة

v فضلُ القِطط : سحبُ الطّاقةِ السّلبيّة v

تُعتبر القططُ مِن محفّزات الطّاقة الإيجابيّة بالمكان. فوجودُها محبَّبٌ جدّا في المنازلِ أو الحدائق. وهي تنشر تردّداتٍ أو موجات إيجابيّةً في المكان الّذي تُوجَد فيه.

هل تعلم أنّ القططَ تسحبُ الطّاقةَ السّلبيّةَ مِن المكان ومِنك؟ إنّها تسحبُ طاقةَ الجدالِ والنّزاع والغضب والحسد والكره وغيرها، وخاصّة طاقةَ العين المالحة (الحاسدة). ففي عيونِها قدرةٌ عجيبة تستطيعُ أنْ تسحبَ أيَّ طاقةٍ سلبيّة مِن المكان. إنّ بؤبؤَ عينِها يُشبه الشّقَّ العموديَّ مِـمّا يجعلُه سريعَ التّكيّفِ مع المحيطِ والضّوء وسهلَ التّحكّم أيضا. فعندما تنظر إلى الأشياء تسحبُ الطّاقةَ السّلبيّة منها. إذ يتحكّم شكلُ بؤبؤ عينِها في كميّةِ الضّوء الدّاخلِ للعين. ثمّ يُترجمُ الدّماغُ هذا الضّوءَ. وعلى أساس ذلك يتمدّدُ البؤبؤُ في الظّلام ليستوعبَ أكبرَ قدرٍ ممكنٍ مِن الضّوء. ويحدث العكسُ في النّهار. إذْ يصغر البؤبؤُ لحمايةِ عين القطّ مِن فرطِ الضّوء. المرجّحُ أنّ هذه الكفاءةَ الجسديّة على التّأقلم مع كمّيّة الضّوء تعادلُها قدرةٌ معنويّة (أو حدْسيّة) على امتصاصِ الطّاقات السّلبيّة وتطهيرِ المكان منها.

ويشتهر نوعٌ مِن الأحجارِ الكريمة، يُعرَف باسم "حجر عين القطّ"، بأنّه يستطيعُ أنْ يسحبَ طاقةَ الحسد والعين المالحة أيضا. هذا لأنّه يشبهُ عينَ القطّ تماما. لذلك سُـمّيَ باسمِها. وهو يحتوي على شقٍّ عموديّ أيضا. وذلك ما يجعلُ للحجرِ ميزةَ سحبِ الطّاقاتِ السّلبيّة أو الخبيثة مِن حاملِ الحجر أو مِن المكان الّذي يُوضَع فيه.

إذنْ، وجودُ القططِ يُعتبَر مُـحفِّزا طاقيّا إيجابيّا جدّا. فهي تَشعرُ بقدومِ الخطر للمكان ولصاحبها. وتدافعُ عنهما طاقيّا بشكلٍ أثيريّ غير مرئيّ. وطاقتُها تصدُّ أيَّ اختراقٍ طاقيّ خارجيّ. زدْ على ذلك أنّ شكلَها الجميلَ ومُواءَها الّذي يُعبِّر عن حالتها ومزاجها وشعرَها الأملس النّاعم، هي ميزاتٌ حميدة تضفي تردّدا طاقيّا إيجابيّا وعلاجيّا يداوِي التّوتّرَ والقلقَ ويزيد شعورَ المتعةِ في دماغ الإنسان.

وفي حديثٍ شريف لرسول الخلق محمّد، صلى الله عليه وسلّم، أوضح أنّ تربيةَ القطط في الإسلام مُـحبّبةٌ. وكان يُسمّيها "الطّوّافين والطّوّافات" في البيوت. وأمرَ بحسنِ رعايتها. وكان يأنسُ لرؤيتها .

v منقول مِن الفيسبوك مع بعض التّعديل v

أنا أصدّقُ هذا التّحليل. الطّاقةُ سلطةٌ جبّارة تتحكّم فينا حتّى وهي غير مرئيّة وغيرُ مدرَكة في أغلبِ الأحيان. أمّا الحيواناتُ فلديْها كفاءةٌ فائقة على إدراكِ تلك الطّاقات المتنوّعة والتّأثيرِ فيها أو الحدِّ مِن مفعولِها السّلبيّ. رَبّوا الحيوانات الأليفة قدرَ ما تستطيعون.

v فوزيّة الشّطّي v

تونس: 2021.6.03

 

الأختان: 'ميما 1' و'ميما 2'، رحمهما اللهُ.
قطّتي الرّاحلة والأحبّ إلى قلبي: 'مِيما 1'.
قطّتي الحسناء 'نعيمة'، حفظها اللهُ مِن كلِّ شرّ.






قطّتي المشاكسة 'كُوكَا'.
قطّي الحبيب الوديع 'حنّون'.
قطّي الحبيبُ الوديع 'حنّون' وقد شبَّ.

ليست هناك تعليقات: