إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

2022-05-06

تونس، مسيرةُ حرّيّة الصّحافة: 2022.5.05

v مسيرةُ حرّيّة الصّحافة v

تونس، 05 ماي/أيّار 2022:

تحتَ شعار «الحرّيّة.. الحرّيّة.. للصّحافة التّونسيّة» نظّمت 'النّقابةُ الوطنيّة للصّحفيّين التّونسيّين'، يومَ الخميس 2022.5.05، مسيرةً انطلقتْ مِن مقرّ النّقابة بشارع 'الولايات المتّحدة الأمريكيّة' لتصلَ إلى ساحةِ المسرح البلديّ بشارع بورقيبة. هناك تواصلت الوقفةُ الاحتجاجيّة برفعِ عديد الشّعارات الّتي تدافعُ عن استقلاليّة المرفق الإعلاميّ وتندّدُ بمحاولات السّلطة تركيعَه لخدمة أهدافها وتتمسّكُ بالمكسبِ الثّوريّ الوحيد: حرّيّةِ التّعبير. يأتي هذا الغضبُ القطاعيّ بعد أن تراجعَ التّصنيفُ العالميّ لتونسَ في هذا المجال مِن المرتبة (73) إلى المرتبة (94). وهو تراجعٌ خطير يؤكّد أنّ السّلطةَ ماضيةٌ في التهامِ جميع السّلطات المعدِّلة: التّشريعيّةِ ثمّ القضائيّة ثمّ الإعلاميّة. حاولتْ هذه المسيرةُ الغاضبة أن تدقَّ ناقوسَ الخطر.

(ملاحظة: لم أتمكّنْ مِن المشاركة في المسيرة. بيد أنّي ساهمتُ في الوقفةِ قدّام المسرح وصوّرتُ ما تيسّرَ مِن شعاراتِها ومشاهدِها).

v فوزيّة الشّطّي، تونس: 2022.5.05 v















❤ عدسة: فوزيّة الشّطّي 

هناك تعليق واحد:

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...

الفاشيّةُ النّاشئة لن تحارب الرّداءة الإعلاميّة الّتي تصل حدَّ الإجرام. إنّما تحاول الفتكَ بكلّ صوتٍ حرّ يُربك مسيرتَها الاستبداديّة التّخريبيّة. كلّ التّضامن مع الإعلاميّين الأحرار.