إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

2023-01-15

إحياءُ الذّكرى 12 للثّورة التّونسيّة: ائتلافُ الخماسيّ

إحياءُ الذّكرى 12 للثّورة التّونسيّة: ائتلاف الخماسيّ

أحيى اليومَ (2023.01.14) ائتلافُ الخماسيّ (وهو تنسيقيّةُ الأحزاب الدّيمقراطيّة الاجتماعيّة الّتي تضمّ: حزبَ العمّال، الحزبَ الجمهوريّ، حزبَ القطب الدّيمقراطيّ الحداثيّ، حزبَ التّيّار الدّيمقراطيّ، حزبَ التّكتّل الدّيمقراطيّ مِن أجل العمل والحرّيّات) و"الهيئةُ الوطنيّة للدّفاع عن الحرّيّات والدّيمقراطيّة" (الّتي يرأسُها الحقوقيُّ العيّاشي الهمّامي)، الذّكرى الثّانيةَ عشرة للثّورة التّونسيّة المغدورة. نُظّمت الوقفةُ عند السّاعة الحاديةَ عشرةَ صباحا قبالةَ المسرح البلديّ في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التّونسيّة. وفيها رُفعت الشّعاراتُ المناهِضة للانقلاب الفوضويّ الفاشيّ ولسياستِه الفرديّة الاستبداديّة العبثيّة الّتي تدمّر مؤسّساتِ الدّولة عن سبق الإضمار والتّرصّد.

فوزيّة الشّطيّ

تونس: 2023.01.15




























  ❀ عدسة: فوزيّة الشّطّي 

هناك 7 تعليقات:

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...

مشهد أوّل من الوقفة الاحتجاجيّة منشورا في مدوّنتي على اليوتيوب:
https://www.youtube.com/watch?v=Ce9rVjcx-pE&t=5s

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...

مشهد ثان من الوقفة الاحتجاجيّة منشورا في مدوّنتي على اليوتيوب:
https://www.youtube.com/watch?v=MTSryQgLxuA&t=2s

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...

مشهد ثالث من الوقفة الاحتجاجيّة منشورا في مدوّنتي على اليوتيوب:
https://www.youtube.com/watch?v=mpimZM0CiC4

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...

لو كان قادةُ "الانقلاب العشرينيّ" حريصين على تنظيم مسيرة وطنيّة حاشدة ترعب الفاشيّةَ الفوضويّة وتقلّم أظافرَها، لاختاروا توقيتا معقولا (عشيّة الجمعة، عشيّة السّبت، صباح الأحد). لكنّ هؤلاء "الزّعماء النّقابيّين" معنيّون بالضّغط على "الانقلاب الثّمانينيّ" لإجباره على اقتسام غنيمة السّلطة معهم. ولهذا اختاروا لمسرحيّتهم "النّضاليّة" توقيتا غريبا وغيرَ مبرَّر يحرم عديدَ العمّال والموظّفين مِن المشاركة فيها، هو الثّامنة والنّصف صباحا... (أعني مسيرةَ يوم السّبت: 2023.3.04).

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...

يعرف الجميعُ جيّدا موقفي المناهض للانقلاب. لكنّ ذلك لا يمنعني من الاعتراف بأنّ "الأمن القوميّ الدّيمغرافيّ" حقيقة تهدّد عديدَ الدّول الغربيّة والعربيّة. وكان مِن أهداف "الرّبيع العربيّ" تهديدُ هذا الأمن الدّيمغرافيّ عبر إجبار ملايين المواطنين على النّزوح أو الهجرة بافتعال نزاعات دمويّة لا مبرّر لها.

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...

تصنيعُ الطّائفيّة في تونس عبر نشر المذهب الشّيعيّ الاثنا عشريّ الإقصائيّ العنيف جدّا الّذي يدين بالولاء المطلق لملاّلي إيران، يتمّ بمشاركة بعض عناصر "الثّقفوت الأكاديميّ". هؤلاء المرتزقةُ لا يفلتون أيَّ فرصة لكسبِ الغنائم ولسدّ النّقص العلميّ لديهم.

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...

المفروض أن تتحلّى المعارضةُ التّونسيّة بالحسّ العقلانيّ اللاّزم كي تنخرط في تحالف تكتيكيّ مؤقّت ينتهي بانتهاء أسبابه. وبعد إسقاط الانقلاب تستأنف الأطيافُ السّياسيّة صراعاتها بالطّرق الدّيمقراطيّة السّلميّة المعهودة.