إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

2019-11-21

خريطة فلسطين، وقفة مساندة، 2019.11.22

2019.11.22
الوقفةُ التّضامنيّة مع القضيّة الفلسطينيّة
اِخترتُ أن أقضّيَ هذه الوقفةَ في قاعة الدّرس مع تلاميذي. خصّصتُ عشرين دقيقة مِن كلّ حصّة مِن حصص الدّرس الثّلاث لأتحدّثَ فيها مع التّلاميذ عن هذه القضيّة الكونيّة المعقّدة والقديمة. وزّعتُ عليهم جميعا نسخةً مِن الخريطة التّاريخيّة لفلسطين العربيّة الّتي التهمها الاستعمارُ الاستيطانيّ. هذه المحادثةُ القصيرة تكشف ما ارتكبتْه السّياسةُ التّعليميّة والإعلاميّة مِن جرائمِ تزييف الوعي وتدميرِ الانتماء وإلهاءِ العقول عن المسائل المصيريّة. لكنّها تؤكّد أنّ إنقاذَ ما يمكن إنقاذُه ما زال متاحا.
نحن نناهضُ الصّهيونيّةَ ليس دفاعا عن عروبة فلسطين فحسْبُ، بل دفاعا عن أنفسنا وعن إنسانيّتنا أيضا.
{ فوزيّة الشّطّي، تونس {


نسخة 1: 
تُوزّع على التّلاميذِ للتّعريف بفلسطين التّاريخيّة الخالدة.
💚 حمّلتُ الصّورةَ مِن النّات. ثمّ أضفتُ إليها نصّا تعريفيّا قصيرا مِن عندي 💚

نسخة 2: 
تُعلّق في قاعة الأساتذة للتّذكير بفلسطين التّاريخيّة الخالدة.

هناك 3 تعليقات:

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...

حمّلتُ الصّورةَ مِن النّات. ثمّ أضفتُ إليها نصّا تعريفيّا مِن عندي.

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...

فلسطين هي خطُّ الدّفاع الأوّل عن العالم العربيّ وعن شعوب الأرض أجمعين. هذا لأنّ القضاءَ على ما يُسمّى "إسرائيل" يمثّل الشّرطَ الرّئيس لإحباط خطّة "إسرائيل الكبرى" الّتي ستديرُها "حكومةُ العالم الخفيّة" (ماسونيّة التّنظيم + شيطانيّة العقيدة + بنكيّة النّفوذ).

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...

تعليقا على احتجاجات الصّهاينة، مارس 2023:
الكيانُ الصّهيونيّ يحترق بسبب المظاهرات الضّخمة العنيفة الطّويلة الأمد احتجاجا على "الإصلاحات" الّتي أقرّها نتنياهو ضدّ القضاء (يريده وظيفة تابعة للسّلطة التّنفيذيّة). كان المحتجّون منذ عدّة أيّام قد حاصروا سارّة (زوجة الزّعيم) في قاعة حلاقة. ولم يتمّ الإفراجُ عنها إلاّ بعد هبوب تعزيزات أمنيّة غير مسبوقة. ثمّ حاصروا المطار لمنع نتنياهو مِن السّفر إلى أروبا. وأخيرا حاصروا دارَ رئيس الحكومة رفضا لقرار إقالته لوزير الدّفاع الرّافض لهذه "الإصلاحات" الفاشيّة... سؤال يحيّرني: ما رأيُ الثّقفوت العربيّ المتصهين الّذي صدّع رؤوسنا انبهارا بـ "الدّولة الدّيمقراطيّة النّموذجيّة" في الشّرق الأوسط؟ لماذا خرستْ ألسنتُهم الوقحة فجأة؟ أهو مفعولُ الصّدمة؟ أم تكتيكُ انتظار الطّرف الرّابح؟؟