إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

2020-05-19

إلى الأمين العامّ للاتّحاد العامّ التّونسيّ للشّغل: اِستفتاء؟ أم استبلاه؟


Mإلى الأمين العامّ للاتّحاد العامّ التّونسيّ للشّغلM
اِستفتاءٌ؟ أم استبلاهٌ؟
سؤال إلى السّيّد نور الدّين الطّبّوبيّ،
أرى أنّ مِن حقّي، باعتباري تونسيّةَ المواطَنةِ والانتماءِ الشّغليّ، أن أسألكَ بصفتِكَ النّقابيّة تلك: «أيُّهما أوْلَـى باهتمامكَ»:
1- حمايةُ الشّغّالين مِن جور الحكّام السّرّاق (كنتَ شرّعتَ الاقتطاعَ مِن رواتبنا، لفائدةِ اللّصوص، دون موافقتنا كما لو كُنّا عُمّالا في إقطاعيّاتِ القرون الوسطى) وإنقاذُ مؤسّسات القطاع العامّ مِن مؤامرات النّهب والتّفليس والبيع (كنتَ دعوتَ سابقا إلى مناقشةِ تلك المؤسّسات 'حالة بحالة' في خطوةِ تواطؤ خفيّ مع السّلطة) والقائمةُ تطول؟...
2- أم الدّعوةُ إلى استفتاءٍ شعبيّ حول النّظام السّياسيّ؟!
- أهذه هي أولويّاتُ المكتب التّنفيذيّ للاتّحاد؟ عن أيّ شعبٍ تتحدّث: عن ذاك الّذي انتخب جلاّدِيه الدّواعشَ؟ أم عن ذاك الّذي تجاهل تزويرَ إرادته في انتخاباتٍ مهزليّة؟ أم عن ذاك الّذي يتسوّل منحةَ الفقر مِن حكومات استعماريّة مارقة؟ أم عن ذاك الغارق في أخْيِلة القُنّب الهنديّ (شُهر 'الزّطلة' في تونس) ومشتقّاته؟ أم عن ذاك الحبيسِ في كهوف الأمّيّة بجميع وجوهها؟ أم عن ذاك المتردِّد بين الحرق نارا والحرقة بحرا؟...
- أنتَ تعلم يقينا أنّ شعبنا غيرُ مؤهّلٍ حاليّا، لا اجتماعيّا ولا ثقافيّا ولا تعليميّا ولا فكريّا ولا سياسيّا، لإجراءِ أيّ نوع مِن أنواع الاستفتاء. والقولُ بـ'الاستثناء التّونسيّ' كذبةٌ كبرى ودعايةٌ غربيّة تدغدغ عُقدَنا وتُـخرس عقولَنا.
- إذنْ، لأجل مَن تُلقي بهذه الصّنّارة في حلبةِ المصارعة السّياسيّة؟ هل منحَكَ 'اعتلافُ اللاّكرامة' الفرصةَ السّانحة كي تُدليَ بدلوك في نطاحِ الأكباش الدّاعشيّة (سنّةً وشيعةً) الّذي لا مصلحةَ للتّونسيّين فيه؟؟؟
M فوزيّة الشّطّي M
M تونس: 2020.05.18 M

تدوينة فيسبوكيّة

تدوينة فيسبوكيّة: 2020.08.08


هناك تعليقان (2):

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...

يا الطّبّوبي،
الاتّحادُ هو منظّمة الشّغّالين التّونسيّين جميعهم، وليس "حزبا" خاصّا تخوض به حروبَك الاستعراضيّة والسّياسيّة والإيديولوجيّة.

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...

مُنحت للطّبّوبي أمانةُ الاتّحاد رغم أنّه لم يكن الأوّل في الانتخابات بل الثّاني. وها هو اليومَ يخطّط للسّطو على منظّمة عموم التّونسيّين تحت قناع "التّمديد". فهل خلت البلادُ مِن الكفاءات النّقابيّة حتّى يُمدّد له؟؟ أم إنّه سيطالب بإجراء "استفتاء" (شكليّ مزوّر) على الحقّ في "الرّئاسة النّقابيّة مدى الحياة"؟؟
التزمْ بقوانين الاتّحاد أو قدّمْ استقالتَك.