إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

2019-07-18

تعليلُ مطلب نقلتي الدّاخليّة: ضدّ الإرهاب الإداريّ


تعليلُ مطلبِ نقلتي الدّاخليّة : ضدّ الإرهاب الإداريّ
هكذا علّلتُ مطلبَ نقلتي الدّاخليّة مِن المؤسّسة الخارجة عن القوانين التّربويّة والفالتة مِن كلّ الضّوابط المهنيّة. ما لم أقلْه في التّعليل أنّ 'المديرَ' مسنودٌ بـ «سلطة نقابيّة» عميلة سخّرتْ نضالَها المزعومَ لخدمةِ الإرهاب الإداريّ وبـ «مجلسٍ تربويّ عديم التّربية» يمتهنُ السّمسرةَ والابتزاز والمساومة. ولولا هذيْن الحليفيْن الاستراتيجيّيْن ما استمرّ «السّلطانُ الأعظمُ» جاثما طيلةَ سنوات على قلبِ المؤسّسة التّربويّة العموميّة مدمِّرا إيّاها، منتقِما مِن المدرّسين الأكْفاء، ناشرا الفسادَ بين العملة والموظّفين والمتعلِّمين.
قلتُ في المطلبِ الّذي عمّرتُه وأرسلتُه بالبريد يومَ [2019.06.03]:
مبررّاتُ طلب النّقلة (ملخَّص):
مديرُ معهد (w) يستهدفني بتجاهُل أغلب العقوبات التّأديبيّة الّتي أتّخذها ضدّ التّلاميذ المعتدِين عليّ وعلى حرمة الدّرس وعلى أمانةِ الفرض. بل إنّه يستقوِي ببعض الأولياء ضدّي. وهو بذلك يحرّضُ عليّ التّلاميذَ العابثين والأولياءَ الخارجين عن القانون التّربويّ. لم أعدْ آمنةً على سلامتي الجسديّة وهيبتي المهنيّة في هذه المؤسّسة. فالمديرُ المذكورُ يسير بالمعهد إلى الهاوية قاصِدا متعمِّدا. والعملُ تحت إمرتِه استنزافٌ للصّحّة البدنيّة والنّفسيّة. وقد كنتُ اشتكيتُه مرّتيْن إلى المندوبيّة الجهويّة للتّربية (w).
ملاحظة:
أرسلتُ هذا المطلبَ بالبريد المسجَّل مع الإشعار بالاستلام لأنّ مديرَ المعهد يرفضُ مدِّي برقم الإيداع القانونيّ.

فوزيّة الشّطّي
تونس: 2019.07.18


هناك 7 تعليقات:

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...

بلغني أنّ 'المرتشي' الّذي كان مُخبِرا تجمّعيّا ثمّ تاب فجأة بعد الانتفاضة المغدورة، يستقوي عليَّ ببعضِ الدّواعش النّافذين الّذين أجازُوا له التّنكيلَ بي وضمنوا له الإفلاتَ مِن كلّ محاسبة مهنيّا وقانونيّا. وهذا ما يفسّر تطاولَه على مجالس الأقسام الّتي أُجّلتْ ثمّ عُقدِت دون دعوة الأساتذة (دُعي أعضاءُ الحاشية والقطيع كي يكتملَ النّصابُ القانونيّ) وفيها اُرتُكبتْ جرائمُ التّزوير بلا رادع.

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...

تباهَى أمامي أحدُ العملة في "ضيعة محروس" قائلا، في سياق النّبز، إنّ المرتشيَ لا يجرؤ أن يُهمل التّقارير الّتي كتبها ضدّ المعتدين عليه مِن تلاميذ وأولياء. وسرد عليّ حكايةَ تقريريْن "أُجبر" فيهما المرتشِي على إحالة المعتدييْن على "مجلس التّربية" (الحليف الفاسد الذّليل) الّذي "أُجبر" هو أيضا على إقرار أقسى عقوبة ممكنة. هذا لأنّ محدّثي يملك "قرائنَ إدانة" ضدّ المرتشي تدينُه بالفساد الإداريّ والماليّ ويلوّح بها كلّما فكّر "العرفُ" الفاسد في أن يتجاوز حدودَه معه. حتّى إنّ الحاكمَ بأمره في "ضيعة محروس" سجّل أنّ هذا العاملَ اشتغل كاملَ أيّام الدّورة الرّئيسيّة للباكالوريا، والحالُ أنّ الرّجلَ لم يعملْ، باعترافه، إلاّ اليومَ الأخير مِن تلك الدّورة. لكنّه اعتبر هذا التّزويرَ والاعتداءَ على المال العامّ "منحةً إنسانيّة" مِن العرف المرتشي "الحنون" الّذي يسرق لنفسه أضعافَ ما يسرق لغيره.

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...

إلى المجلس العديم التّربية:
https://mathaakoulo.blogspot.com/2019/07/blog-post.html

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...

فصولٌ يسيرة من الإرهاب المهنيّ داخل المؤسّسات التّربويّة العموميّة.

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...

إلى السّيّد وزير التّربية،
إلى السّيّد المندوب الجهويّ بتونس 1،
إنّ نقلتي مِن هذه المؤسّسة الّتي تُستباحُ فيها جميعُ القوانين التّربويّة والمهنيّة بتحالفِ الإدارة والنّقابة ومجلس التّربية هي مسألةُ حياة أو موت. وسأدافع عن حقّي في "الحياة" بجميع الوسائل القانونيّة المشروعة كما تعوّدتُ أن أفعل دوما.

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...

قد يبقى الإضرابُ الفرديّ المفتوح عن العمل هو الحلّ الوحيد أمامي كما كنتُ فعلتُ سنةَ 2014:
http://mathaakoulo.blogspot.com/2014/09/blog-post_15.html

Faouzia Chatti فوزيّة الشّطّي يقول...

سلطةُ الإرهاب الإداريّ تنتعش كلّما ساد قانونُ الغاب وهيمنتْ صفقاتُ الفساد.